سلسلة من  بودكاستات في اللغتين العربية والكردية للاجئات سوريات من داخل إقليم كردستان هجرتهن الحرب قسرا وواجهن تحديات وخيبات وصارعتهن الحياة لكنهن شقوا طريقهن واختاروا الأمل.

Confused Iraqi (2).png

الحلقة الأولى من سلسلة "اللاجئون وصراع البقاء" تستعرض جواهر عمر التحديات المختلفة التي تمر بها اللاجئات السوريات في إقليم كردستان في نطاق العمل. سنتعرف سويا على نالين عمر وجيهان علي، موظفتان في شركة في أربيل، وقصتهما مع اللجوء والتحديات النفسية والثقافية والاجتماعية التي واجهتهما في نطاق العمل. فما بين المخاوف والآمال كيف كسرت الشابتان كل تلك الحواجز لتحقيق ذواتهما؟ التفاصيل في هذه الحلقة من بودكاست "اللاجئون وصراع البقاء"!

التعليم يعطي أملا وفرصة للاجئين للنجاح وعيش حياة كريمة ولكن رحلة التعليم تلك لا تخلو من الصعوبات. في هذه الحلقة لدينا ثلاث ضيفات هزار عدنان، نالين عمر وسيران حاجي اللواتي يخبرننا عن كل ما يمر به الطالب اللاجئ بداية من صعوبة الحصول على الأوراق والمستندات اللازمة مرورا بالضغط النفسي ونهاية بالصعوبات الاجتماعية. كيف استطاعت الشابات الثلاث التفوق بالتعليم بالرغم من كل الحواجز؟ التفاصيل في هذه الحلقة من بودكاست "اللاجئون وصراع البقاء"!

Dîlma weke hunermendek ji rojavayê kurdistanê ku ev çend sale li başûrê kurdistanê dimîne ji mere behsa hunera xwe dike u ka çawa bi rêve dibe û gelo hunera wê jî pêre penaber bûye yan jî ev der bûye cihek û derfetek baş heya hunera xwe biparêze u pêş bixe.