سلسلة من بودكاستات في اللغتين العربية والكردية وثقت قصص نجاح لنساء من داخل مخيمات اللاجئين والنازحين في اقليم كردستان

12.png

تأخذنا مريم في هذه الحلقة إلى داخل مخيم خانكي في دهوك وتحديدا تكون باستضافة خنساء، صاحبة محل حلويات داخل المخيم. تتحدث مريم وزميلتها زهراء سالم مع خنساء عن تجربتها الشخصية في مجال الحلويات وصراعها للنجاح بالرغم من الظروف الصعبة التي مرت بها هي والكثير من النساء الإيزيديات. فكيف استطاعت أن تجعل خنساء من المرّ حلوًّا؟ المزيد في هذه الحلقة!

الشغف، والاصرار، والامل، صفات تجمعها الضيفة الاعلامية اسفنديار احمد، لاجئة سورية في مخيم دوميز للاجئين السوريين في دهوك. في هذه الحلقة تتحاور زهراء سالم وزميلتاها بنار هوشيار وبه رفي بشار مع الصحفية اسفنديار التي تخبرنا عن الصعوبات التي واجهتها في سبيل تحقيق حلمها بإيصال صوتها ورسالتها إلى الناس، بالرغم من كونها لاجئة تعيش في مخيم للاجئين السوريين. حوار شيق جدا يبدأ بالتحديات والصعوبات وينتهي بأغنية بصوت اسفنديار العذب

ببدلتها العسكرية استقبلت هاجر رمضان، جندية كوردية في قوات البشمركة، فريق مكانتي داخل منزلها في مخيم دوميز للاجئين السوريين في دهوك. كان لدى سحر مقدم وزميلتيها مريم جنان وزهراء السالم العديد والعديد من الأسئلة. كيف انخرطت هاجر بالسلك العسكري؟ ما هي التحديات التي واجهتها في عمل يعتبر عادة حكرًا للرجال؟ وكيف نجحت بكسر الصورة النمطية للمرأة في مجتمعاتنا؟ ستخبرنا هاجر في هذه الحلقة قصتها وحلمها الذي بنته بكثير من الإصرار والشجاعة فأتاها النجاح بالرغم من كل الصعوبات والتحديات.

في هذه الحلقة تكون سحر مقدم وزميلتها بنار هوشيار باستضافة لافا محسن ووالدها محسن عبد الرحمن في داخل منزلهما في مخيم دوميز. في جوٍّعائلي دافئ تنقل لنا سحر قصة نجاح لافا محسن. فكيف استطاعت أن تحتل لافا خريجة مدرسة من داخل مخيم دوميز وفي ظل ظروف عيش صعبة المرتبة الأولى في امتحانات الثانوية العامة في دهوك وإقليم كوردستان؟ قصة نجاح تؤكد أن لا شيء يقف أمام الإرادة الصلبة والعزيمة القوية.